الانقلاب القطبي

ما علاقة الثلوج التي سقطت في الإسكندرية والغردقة بتغير المناخ 


ما علاقة الثلوج التي سقطت في الإسكندرية والغردقة بتغير المناخ مع ذوبان القطب الشمالي الجغرافي وحركة القطب الشمالي المغناطيسي ، وما الفرق بين القطبين في المقام الأول وكيف يتم ذلك؟ القطب يتحرك من مكانه ، وما هو انقلاب القطبين وعلاقته بنهاية العالم ونهاية الحياة على سطح الأرض!
في هذه المقالة التي ستكون طويلة بعض الشيء لكنها ستأخذك في رحلة شيقة ستفهم منها ما يحدث من حولك وكيف .. والتوقعات العلمية المخيفة لمستقبل العالم ، لذا ركز معي. بواحد وأعدك بأنك لن تجد هذه الكلمات في أي مكان آخر
في البداية لو سألتك ما تعرفه عن القطب الشمالي للأرض ، ستقول إن هذا المكان في نهاية العالم مليء بالجليد ، لكن .. هذه المعلومة صحيحة وكاذبة ، لأنه في الحقيقة ليس للأرض قطب واحد ، لكن كما تعلمت في المدرسة ، لها قطب جغرافي (مكان حقيقي) موجود دائمًا ، وهو ثابت في نفس النقطة ، والتي تمتد منها خطوط الطول على الخريطة في شكل شبه تخيلي. الدوائر التي تحيط بالكرة الأرضية لربطها بالقطب الجنوبي.
يحتوي على حقيقة علمية عرفها العلماء منذ فترة طويلة وهي أن موقع القطب الشمالي المغناطيسي للكوكب لا يتطابق تمامًا مع القطب الشمالي له على خريطة العالم.
لأن القطب الشمالي المغناطيسي ، كما قلنا ، يغير موقعه باستمرار ... وبسبب تغيير موقعه ، يؤدي هذا إلى تغيرات مناخية في القطب الشمالي الجغرافي. المكان الثابت الذي قلناه يجعل الجليد يذوب هناك وهذا يسبب تغيرات مناخية في العالم كله. تم عمل هذه الملاحظات من قبل علماء محترفين.
في فبراير الماضي ، اجتاحت موجة برد قطبية نادرة ولاية تكساس الأمريكية ، تسببت في سقوط عشرات القتلى وانقطاع التيار الكهربائي استمر أيامًا ، بالإضافة إلى ما يقرب من 200 مليون دولار في الأضرار.
والغريب هنا بالنسبة للعلماء أن هذه الموجة جديدة وغريبة ،

هذا ليس مناخ أمريكا إطلاقا!


في فبراير ومارس 2018 ، شلت موجة برد شديدة حرفياً معظم شمال أوروبا وكلفت أكثر من مليار يورو يومياً في بريطانيا وحدها!
على ما يبدو كانت حاجة غريبة جدًا وليست مناخًا طبيعيًا ، لذلك أجريت دراستان مستقلتان على الموضوعين ، أحدهما من العلماء في أوروبا والآخر من العلماء في أمريكا ، حرفياً ، توصلوا إلى نفس النتيجة وهي: سبب تغير المناخ في هذه المناطق هو ذوبان الجليد في القطب الشمالي الجغرافي!
لاحظوا أن القطب الشمالي هو المنطقة التي ترتفع فيها درجة الحرارة بشكل أسرع على الأرض ، لكنها تشهد ظاهرتين في نفس الوقت ، أولهما الذوبان السريع للجليد في القطب الشمالي الجغرافي ، والثاني هو الزيادة. في الغطاء الجليدي في منطقة سيبيريا بالذات .. وهذه هي المنطقة التي سنعرفها هي نفسها التي ينتقل بواسطة القطب الشمالي المغناطيسي؟
كيف يحدث تغير المناخ؟
وقال إنه نظرًا لارتفاع درجة حرارة القطب الشمالي بمعدل أسرع من بقية الكوكب ، فمن المرجح أن تتحرك الدوامة القطبية - وهي منطقة تتميز بالهواء البارد والضغط المنخفض للقطبين خلال مواسم البرد - باتجاه الجنوب باتجاه أوروبا (الإسكندرية) هي أقرب منطقة في مصر إلى أوروبا ، ضع في اعتبارك)
وأضافت الدراسات أن "ذوبان الجليد على المدى الطويل في القطب الشمالي منذ سبعينيات القرن الماضي أدى إلى دخول المزيد من الرطوبة إلى الغلاف الجوي خلال فصل الشتاء ، وهذا يؤثر بشكل مباشر على الطقس في الجنوب ، وتسبب في موجات تساقط ثلوج كثيفة في هذه المناطق. "
يعني باختصار ارتفاع درجة الحرارة هناك زاد مما يسمى الموجة القطبية وذوبان الجليد زاد من الرطوبة في الغلاف الجوي وتحرك الجميع جنوب الكرة الأرضية وتسبب في موجات صقيع غريبة على بعض المناطق في أوروبا وجعلها تمطر في الإسكندرية. والغردقة طبيعية جدا 
يبقى ناجي لأهم سؤال ، ما قصة هذا القطب الشمالي المغناطيسي ، وكيف يتحرك ، وكيف نحدد موقعه ، وما قصة انقلاب القطبية ، وكيف يمكن أن يصل إلى نهاية العالم. .
سوف أسألك سؤال بسيط. هل تعلم كم شمالك من جنوبك ومن شرقك من غربك؟
من الذي وضع الاتجاهات دي؟ الأصل هو اتجاه الشمال ، ومنه تحددت الاتجاهات الأخرى. إذا اتجهت شمالاً ودخلت في الشك ، فسوف يراك الجنوب ، والشرق عن يمينك ، والغرب عن يسارك .. حسنًا؟
تم تحديد هذا الاتجاه الشمالي بناءً على اتجاه الإبرة المغناطيسية في البوصلة .. تشير الإبرة تلقائيًا إلى شمال الأرض .. موافق؟
تمكن المستكشف الإنجليزي ، جيمس روس ، لأول مرة من تحديد القطب الشمالي المغناطيسي للأرض بدقة ، وقد قابله في منطقة جزر الأرخبيل الكندي في عام 1831. الجزء المركزي من المحيط المتجمد الشمالي ، ويستمر في الانجراف نحو الساحل الروسي الشمالي..في سيبيريا على وجه الخصوص ، فكر في الأمر؟ ووجدوا أن القطب الجنوبي المقابل له أيضًا غير ثابت ولا متحرك.
هل تعرف إلى أي مدى يمكنني أن أتحرك؟ أخبرك بحوالي 2300 كيلومتر من كندا باتجاه سيبيريا!
وأنه منذ عام 2000 قفزت سرعته من 15 كم في السنة إلى 55 كم في السنة ... يعني سرعة حركته زادت بشكل جنوني خلال السنوات القليلة الماضية على وجه الخصوص!
لماذا تتحرك؟ أخبرك بسبب العمليات التي تحدث في قلب الأرض ، والتي يتكون الجزء الخارجي منها من سائل ، ومعادن مختلطة ، وتيار كهربائي عالي ، وبالتالي مجال مغناطيسي .. وهو ما يسمى دينامو مغناطيسي أرضي. وبسبب التغيير في هذه التفاعلات في قلب الأرض ، فإن هذا يتسبب في تغيير الدينامو ، وبالتالي إخلاء القطبين في مكانهما المتغير باستمرار.
تخيل الأرض ، بسبب هذه التفاعلات ، على شكل مغناطيس كبير ، مع قطب شمالي وقطب جنوبي ، مثل أي مغناطيس.
حلل باحثون من بريطانيا والدنمارك البيانات من أقمار "Swarm" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية على مدار العشرين عامًا الماضية ووجدوا أن موضع القطبين المغناطيسيين يتم تحديده من خلال نسبة التدفقات المغناطيسية العميقة المتكونة في قلب الأرض.
أكد باحثون صينيون أن ذوبان الأنهار الجليدية ، الذي تسبب في حدوث تحولات في كتلة الأرض في منتصف التسعينيات ، تسبب أيضًا في دوران الأقطاب المغناطيسية وتسارعها باتجاه الشرق.

السبب في كل هذا هو ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب "الاحتباس الحراري"


 البشري وهو مسؤول عن التحولات في المجال المغناطيسي للأرض.
اكتشف علماء من أستراليا ونيوزيلندا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا والسويد وألمانيا والصين وروسيا أن المجال المغناطيسي على الكوكب يفقد ما معدله 20 نانوتيسلا كل عام ، مما يعني أنه يضعف بنسبة 5٪. كل قرن.
وأنه خلال الـ 150 عامًا الماضية ، انخفض بنسبة 10٪. هذه إشارة تنذر بالخطر!
لماذا موافق؟ وقال إن ذلك قد يتسبب في ضعف حماية سطح الكوكب وأن هذا المجال المغناطيسي هو ما يحمي الأرض والبشر من تدفق الرياح الشمسية والأشعة الكونية الضارة ، أي الحماية الإلهية التي تغلف الكوكب وتحميه من أضرار أشعة الشمس. وأي أشعة أخرى.
يخشى العلماء أنه مع استمرار القطبين في التحرك ، هناك شيء يسمى انعكاس القطبية أو انعكاسها ، بمعنى أن الشمال يأتي إلى الجنوب والعكس صحيح .. أعني على سبيل المثال ، بدلاً من القطب الشمالي المغناطيسي ، كان موقعه في كندا. العالم حرفيا رأسا على عقب.
العلماء هم دول صنعوا نموذجًا مطابقًا للأرض وغلافها الجوي ، وبالخبرة قُدر أنه مع انعكاس القطبية تقل الحماية من المجال المغناطيسي بنسبة 90٪ .. أقصد كل عام وأنتم بخير 
ليس الأمر كذلك ، فقد وجدت الدول فقط أن طبقة الأوزون قد دمرت ، وأن الحياة النباتية والحيوانية على الكوكب تعرضت لأشعة فوق بنفسجية قاسية ... وتغيرت الطبيعة تمامًا.
على سبيل المثال ، تحولت أستراليا إلى صحراء ، وانقرض العديد من أنواع الحيوانات والنباتات وتغير نظام المناخ العالمي ، وازدادت درجة الحرارة في شمال أوروبا وشمال شرق آسيا ، بينما ظل المناخ أكثر برودة في أمريكا الشمالية.
في خطوط العرض المنخفضة ، زادت السحب بشكل حاد ، وأصبحت العواصف الرعدية أكثر تواترا ، وظهرت عواصف كهربائية باستمرار في الهواء المتأين ، الذي يوصل الكهرباء بشكل مثالي.
قال قائد الدراسة البروفيسور آلان كوبر من متحف جنوب أستراليا للتاريخ الطبيعي في أديليد ، للمكتب الصحفي بجامعة نيو ساوث ويلز عن هذه التجربة:
 "بدا الأمر وكأنه نهاية العالم."
وقال إن الضعف الحالي للمجال المغناطيسي يشير إلى اقتراب الانعكاس القطبي التالي الذي يمكن أن يمتد تأثيره إلى الحضارة الحديثة الحالية بمعداتها الإلكترونية والأقمار الصناعية التي تدور حولها ، فهي حساسة للغاية للإشعاع الكوني. . وهو ما يعني إمكانية تدمير كل حضارة بشرية
وعودة البشر الى الصفر !!
الطب حدث هذا الانقلاب قبل هذا على الأرض؟
من خلال فحص السجلات الجيولوجية ، علم العلماء أن الأقطاب المغناطيسية انعكست حوالي 200 مرة خلال الثمانين مليون سنة الماضية!
وهذا يحدث كل 200000 عام تقريبًا ، ولكن في آخر 780.000 عام ، لم يحدث مرة واحدة. والسؤال هنا ما إذا كان هذا التأخير الشديد يعني أنه سيحدث في أي وقت قريب!
رغم تأكيدات الخبراء بأنها لا تأتي فجأة وتستغرق وقتا ، ولكن ماذا لو!
هذه معلومات غنية. حاولت تبسيطها وترتيبها لكي تفهموا معي ما يحدث حولنا. أنا آسف جدًا جدًا للطول ، لكن لأن الصورة الكاملة تظل واضحة لك.
أرجو أن تنال المقال إعجابك واستفدت منه ، وسأعرفه من تفاعلك معه ، رغم أنني معتاد على حقيقة أن هذه المقالات قليلة التفاعل والاهتمام من الناس.
انظروا في الصور لديهم شرح مبسط وسأقدم لكم العديد من المصادر لمن يرغبون في الفهم والتعمق 

تعليقات